صورة من الحدث
صورة من الحدث


ورش عمل لتدريب المعلمين على مهارات اللغة العربية بتعليم البحيرة

فايزة الجنبيهي

الخميس، 14 سبتمبر 2023 - 06:23 م

نظمت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة خلال يومي 10 و13 من سبتمبر الجاري ورشتي عمل بمركز إعداد القادة بدمنهور لعدد 48 متدرب (١٦ موجهًا - 16 منسقًا – 16 كادر تدريبي ) لتنمية مهارات اللغة العربية، فى ضوء ما يشمله الدليل الإرشادي لمعلمي اللغة العربية.

صرح بذلك يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، لافتا أن الدليل يتضمن رؤية مبسطة وسهلة يمكن الاستعانة بها في تنفيذ البرنامج العلاجى تم إعدادها بطريقة تلائم الوقت والهدف من البرنامج وكذلك كراسة التلميذ التي أعدت أيضا، لتكون متدرجة في الصعوبة من الأسهل للأصعب وملائمة للوقت ولمستوى التلاميذ من خلال فريق عمل مؤهل. 

قام بالتدريب كل من عزة الطودي موجه عام اللغة العربية وعبير اللمعي كادر تدريبي.

يأتى ذلك بالتزامن مع مبادرة لغتي الجميلة والتي أطلقتها المديرية مع بداية الاجازة الصيفية، بهدف تنمية مهارات الطلاب في القراءة والكتابة والاستماع والتحدث، بمختلف المدارس التي تتم بها المبادرة ضمن خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتنفيذ الخطط العلاجية الخاصة بتنمية مهارات الطلاب بمنظومة التطوير الجديدة.

◄ اقرأ أيضًا | تعليم البحيرة: غلق وتشميع 19 مركزا للدروس الخصوصية بمراكز المحافظة

وأضاف وكيل الوزارة أن المباردرة غير مقتصرة على فترة النشاط الصيفى والعطلة الصيفية، حيث وجه باستمرار كافة الفاعليات خلال العام الدراسي أيضا تحت إشراف توجيه عام اللغة العربية، لخدمة أبنائنا الطلاب وتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور.

يأتى ذلك تحت رعاية  الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم الفنى، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة